القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية بناء العلامة التجارية الشخصية في العصر الرقمي



كيفية بناء العلامة التجارية الشخصية في العصر الرقمي


أنت بالتأكيد لا تفترض أن العلامة التجارية الشخصية هي فقط للمشاهير والشخصيات الشهيرة ، أليس كذلك؟ في الواقع ، يحتاج الجميع إلى بناء العلامة التجارية الشخصية بشكل جيد. في هذا العصر الرقمي ، من المهم جدًا توخي الحذر عند بناء هوية عبر الإنترنت. لدينا 5 طرق لبناء العلامات التجارية الشخصية في العصر الرقمي. دعونا ننظر إلى أبعد من ذلك! ما هي العلامة التجارية الشخصية؟ نبدأ بفهم العلامات التجارية الشخصية أولاً. العلامة التجارية الشخصية هي طريقة لشرح إمكاناتك من خلال ذكر إنجازاتك المختلفة. يغطي هذا الشرح النجاح في حياتك المهنية بالإضافة إلى المهارات المختلفة التي لديك. مرة أخرى ، يحتاج أي شخص إلى العلامة التجارية الشخصية. بدءا من موظفي الشركة ورجال الأعمال والمستقلين والفنانين والمبرمجين وحتى الطلاب.

1. تصميم محفظةالحافظة هي مجموعة من الأعمال التي تظهر إنجازاتك وخبرتك في مجال معين.


لبناء العلامة التجارية الشخصية ، دور المحفظة مهم جدا. لأن العمل الذي تعرضه في المحفظة سيظهر إمكاناتك.

ثم ، لماذا يجب علينا تصميم محفظة؟ لأن محفظتك يجب أن تظهر علامة تجارية شخصية صادقة. يجب أن يكون العمل الموضح لك بحتة. ومع ذلك ، لا تحتاج إلى عرضهم جميعًا. اختر الأفضل فقط.

يمكن أن يساعد تصميم محفظة بشكل صحيح في تكوين علامة تجارية شخصية قوية.


2. بناء موقع على شبكة الإنترنت 


يسهّل عليك التواجد عبر الإنترنت مشاركة المحفظة التي أنشأتها. هناك منصات مختلفة لإظهار هذه الأعمال. على سبيل المثال ، بالنسبة للمصورين ، تعد Unsplash و Shutterstock واحدة من أفضل الأماكن.

ومع ذلك ، فإن مشاركة المحفظة من خلال موقع الويب الخاص بك ستبدو أكثر احترافية. على سبيل المثال ، ما فعله مايك كوس .

ضع في اعتبارك أن موقع المحفظة الذي تقوم بإنشائه يجب أن يكون قادرًا على أن يبدو جذابًا ويعمل بشكل صحيح.

ثم ، هل يكلف بناء موقع ويب الكثير؟ ليس صحيحا. ما عليك سوى اختيار وسيلة رخيصة استضافة و شراء مجال رخيصة جدا.

لإنشاء موقع ويب ، ما عليك سوى استضافة جيدة واسم مجال فريد. علاوة على ذلك ، ما عليك سوى مشاركة التخصيص بحيث يبدو موقع الويب الخاص بك مختلفًا عن الآخرين.


3. إثراء محتوى الموقع


بعد بناء موقع محفظتك بنجاح ، فإنه بالتأكيد لن يجذب الزوار على الفور. لذلك ، يجب عليك الترويج لها.

الحيلة ، يمكنك إنشاء محتوى موقع مثير للاهتمام.

لذلك ، بالإضافة إلى عرض أفضل عمل ، يمكنك مشاركة النصائح والبرامج التعليمية وما إلى ذلك وفقًا للخبرة التي لديك. عندما يحتاج شخص ما إلى هذه المعلومات ويجد موقعك على الويب من خلال محرك بحث ، سيزور موقعك على الويب. بالطبع ، سيجد أعمالك على الموقع.

بهذه الطريقة ، سيتم تطوير علامتك التجارية الشخصية كشخص كفؤ في مجال معين.


4. الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي


 وسائل التواصل الاجتماعي على اتصال مباشر مع الجمهور. إذا قمت بنشر عملك وحصلت على استجابة جيدة ، فمن المؤكد أنها خطوة العلامة التجارية الشخصية بالتأكيد.

المفتاح هو تحديد وسائل التواصل الاجتماعي الصحيحة.

على سبيل المثال ، إذا كنت في عالم التصوير الفوتوغرافي ، يمكنك استخدام Instagram لبناء علامتك التجارية الشخصية. أو ، إذا كنت كاتبًا محترفًا ، فمن المؤكد أن وسائل الإعلام مثل LinkedIn و Twitter مناسبة أكثر. يتعلق ذلك بنوع الجمهور الذي تريد الذهاب إليه في بناء علامتك التجارية الشخصية.


5 .. تعزيز العلامة التجارية الشخصية


بعد القيام بالخطوات المذكورة أعلاه ، ليس أقل أهمية هو الاستمرار في تعزيز علامتك التجارية الشخصية.

أولاً ، يمكنك الاستمرار في تحديث محفظتك بأفضل عمل تقوم به. بالإضافة إلى زيادة عدد أعمالك لعرضها ، فهذا يدل على أنك لا تزال موجودًا. بالطبع سيكون السؤال إذا ركود في العمل السابق ، أليس كذلك؟

حاول أيضًا أن تكون نشطًا في مجتمع يناسب مجال خبرتك. على سبيل المثال ، إذا كنت مصممًا رسوميًا ، يمكنك الانضمام إلى مجموعة مصممي الغرافيك على Facebook . بالطبع إذا اعترف زملائك من مصممي الجرافيك بأن عملك رائع ، فقد يكون ذلك دليلاً على خبرتك في هذا المجال.

في الواقع ، يمكنك أيضًا تصميم الأنشطة مع مجتمعك لعقد أحداث مشتركة. الهدف ، هو عرض نطاق خبرتك بشكل أفضل للجمهور أثناء عرض أفضل أعمالك.

كل هذه الأشياء ستعزز علامتك التجارية تلقائيًا.


فوائد العلامة التجارية الشخصية


إذا كنت قد أنشأت علامة تجارية شخصية جيدة من خلال استخدام موقع الويب الخاص بك ، يمكنك الحصول على مزايا مختلفة. اى شى؟

أولاً ، ستكون معروفًا أنك شخص لديه خبرة. يمكن أن تكون جميع الأعمال التي تعرضها في محفظتك عبر الإنترنت دليلًا قويًا. المثل سيشرح لك العمل.

ثانيًا ، يمكنك مشاركة معلومات عن نفسك مع أي شخص وفي أي وقت وفي أي مكان. لأن موقع محفظتك يمكن الوصول إليه من قبل أشخاص من جميع أنحاء العالم حتى عندما تكون نائمًا. أي أن جهود العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك لا تقتصر على الزمان والمكان.

ثالثًا ، إذا كنت قادرًا على تحسين موقع محفظتك على الويب لمحركات البحث ، فمن المرجح أن يعثر عليك العملاء أو الشركاء المحتملون أو مديرك من خلال Google.


استنتاج 


حسنًا ، نحن نعلم بالفعل أهمية العلامة التجارية الشخصية. وقد ساعد تطوير الإنترنت على بنائه بشكل أسهل.

لقد شرحنا عدة طرق لبناء العلامات التجارية الشخصية. من تصميم محفظتك إلى إنشاء موقع ويب لمحفظتك ، فإنك تفهمها جيدًا.

حان الوقت الآن لإظهار أفضل محفظتك الخاصة بك وبناء علامتك التجارية الشخصية في العصر الرقمي!


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع